مركز مدى يعلن أيكوم”AECOM” راعٍ ذهبي لاستراتيجيته حتى عام 2018

يهدف مركز مدى الى تحقيق أهدافه الاستراتيجية بالتعاون مع شركاء مميزين مثل أيكوم

الدوحة، قطر، XX ديسمبر 2016 : اعلن مركز التكنولوجيا المُساعدة قطر (مدى) والذي يعمل تحت مظلة وزارة الاتصالات والمواصلات، عن التعاون مع شركة أيكوم ”AECOM” – شركة عالمية للاستشارات الهندسية وإدارة المشاريع ذات تواجد في الشرق الاوسط – واعلانها  كراعٍ ذهبي لاستراتيجية المركز حتى العام 2018. ويعد مركز مدى مؤسسة غير ربحية يهدف لتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة من خلال توفير التكنولوجيا المساعدة وغيرها من الخدمات، حيث ستساهم هذه الشراكة مع أيكوم في مساعدة مدى لتحقيق أهدافه الاستراتيجية حتى عام 2018.

وفي هذه المناسبة قالت السيدة مها المنصوري، الرئيس التنفيذي في مدى: ” أتوجه بالشكر لشركة ايكوم على دعمها لمدى عبر هذه الشراكة الذهبية. كمؤسسة غير ربحية، نبحث دائما عن شراكات جديدة في قطر للمساهمة معنا في اطلاق قدرات الأشخاص من ذوي الإعاقة بمختلف أنواعها. نحن ندعم الأشخاص من ذوي الإعاقة ونؤمن لهم التوجيه اللازم لأننا لا نؤمن بوجود حدود لما يستطيعون إنجازه، ونقوم بذلك من خلال دعمهم في مجالات مختلفة كالتعليم، والتوظيف، وغيرها، عبر إزالة جميع الحواجز وتوفير الحلول الازمة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

وترتكز أهداف مدى الاستراتيجية حول ثلاثة مجالات رئيسية وهي التعليم، والتوظيف، والمجتمع و رفع الوعي فيه. ومن منطلق حرصه على إبقاء الاشخاص من ذوي الإعاقة مدمجين في بيئة اجتماعية أصبحت تعتمد كثيرا على التكنولوجيا، أوجد مدى أربع أقسام خدمات رئيسية وهي العلاقات والشراكات، الاستشارات والسياسة، الخدمات المباشرة، ومركز الامتياز. وتهدف هذه الأقسام إلى خلق برامج فعالة للأشخاص من ذوي الإعاقة في دولة قطر.

وكنتيجة للجهود المبذولة داخل مركز مدى، يتزايد الوعي في المجتمع المحلى فيما يخص الأشخاص من ذوي الإعاقة. وانسجاماً مع التزايد الطبيعي لاحتياجات المجتمع لخدمات مدى، سيحدد المركز أهدافا استراتيجية لكل من اقسامه الاربع وسيسعى للعمل على دراسة متواصلة لهذه الأهداف وتطويرها. ومن خلال الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات رائدة مثل أيكوم يصبح تحقيق هذه الأهداف ممكناً .

ومن جانبه قال نائب رئيس شركة أيكوم في الشرق الأوسط، جايسون كرول : ” نحن فخورون بهذا التعاون البناء مع مركز مدى لمساعدتهم في تحقيق أهدافهم النبيلة. نحن في أيكوم نؤمن بمهمة مركز مدى الإنسانية وبأهدافها الرئيسية وإسهاماتها تجاه المجتمع المحلي في دولة قطر، وسنعمل على دعم هذا المركز من خلال خلق مجتمع كامل النفاذ للجميع خصوصا الأشخاص من ذوي الاعاقة”.

وأضاف كرول : ” نعتبر أنفسنا هنا في قطر جزء من المجتمع، وسنقدم كل ما في وسعنا بهدف تحقيق المزيد من الرقي والتقدم لسكان دولة قطر”.

تهدف شركة ايكوم لتوفير عالم أفضل من خلال نشاطاتها التي تتنوع بين التصميم والبناء والتمويل المالي والتشغيل لقطاع الأصول والبنية التحتية في اكثر من 150 دولة، حيث تشكل الحكومات وقطاع الاعمال والمؤسسات شريحة كبيرة من عملاء شركة ايكوم. وتقوم شركة ايكوم بتكاملية هيكلتها بتوفير خبراتها ومعلوماتها العالمية لمواجهة التحديات الاكثر تعقيدا والتي تواجه عملائها.

وتمتد خدمات شركة ايكوم لتشمل المباني والبنى التحتية ذات الاداء المتفوق و انشاء البيئات والمجتمعات المقاومة للتحديات وتوفير الاسس والقواعد لدول مستقرة وآمنة. حيث تعتبر خدماتنا حيوية ومتميزة وتحويلية. وبصفتنا شركة من ضمن قائمة  الخمسمئة شركة الأكثر دخلا، حيث بلغ دخل سنة 2015 ما يقارب 18 مليار دولار امريكي.

وبالحديث عن الرعاية، قال المدير الفني احمد صيام: “يشرفنا ان يرتبط اسمنا بدعم القضايا النبيلة، حيث يطمح فريقنا في ايكوم إلى مساعدة مركز مدى في تحقيق أهدافه الاستراتيجية “، وأضاف “هذه مبادرة استثنائية لخلق مجتمع قابل للنفاذ وتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة من تحقيق كامل إمكاناتهم وإحداث تغيير.”

وتشمل المزايا التي ستحصل عليها الشركات الراعية لاستراتيجية مدى حتى العام 2018 فرص التحدث في جميع الفعاليات الرسمية التي ينظمها المركز ومعلومات تعريفية عن الشركة على الموقع الالكتروني للمركز، إضافة إلى جوائز شكر تقديرية في نهاية فترة الرعاية يتم تقديمها في حفل خاص، إضافة إلى مزايا أخرى.

Comments are closed.