من نحن

 

من نحنتأسس “مدى” – مركز قطر للتكنولوجيا المساعدة – كمنظمة غير ربحية مقرها الدوحة في قطر، وهو ملتزم بربط ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات كوسيلة لتعزيز دمج وتمكين هذه الفئة على نحو أكبر في المجتمع وكذلك توعية الجمهور بأفضل الممارسات التقنية المطبقة في مجال التكنولوجيا المساعدة.

ويعتبر مركز “مدى” ثمرة تعاون مشترك بين أصحاب القرار الفاعلين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمنظمات المعنية بخدمات ذوي الإعاقة ومختلف الهيئات الحكومية.

ويضع المركز عدة أولويات نصب عينيه من أهمها لعب دور ريادي في توفير حلول التكنولوجيا المساعدة وتزويد الاستشارات والمعلومات حول هذه التكنولوجيا لضمان الاستخدام الأمثل لها، إلى جانب تقديم أحدث الطرق في التدريب للأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم والعاملين في هذا المجال، بالإضافة إلى بناء كفاءات في اهم القطاعات التي تهتم بخدمة ذوي الاعاقة إضافة إلى تشجيع الابتكار في مجال التكنولوجيا المساعدة.

يضم “مدى” مركزاً متميزاً متطوراً للمصادر التكنولوجية، كما يوفر بيئات تفاعلية لذوي الإعاقات البصرية، والسمعية، والذهنية، والجسدية. ويحوي مكتبة تضم آخر الإصدارات والأبحاث التي تتناول أحدث التطورات وأفضل التطبيقات في مجال التكنولوجيا المساعدة.

تشمل توعية المجنمع حول أهم المجالات التي تخص الاشخاص ذوي الاعاقة وهي التعليم والتوظيف والعيش المستقل .

خريطة الموقع

Comments are closed.