نفاذ رقمي للجميع

مدى– مركز التكنولوجيا المساعدة قطر هو مؤسسة خاصة ذات نفع عام، تأسست في عام 2010 كمبادرة لتوطيد معاني الشمولية الرقمية وبناء مجتمع تكنولوجي قابل للنفاذ لذوي القيود الوظيفية– ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن. وقد أصبح مدى اليوم مركز الامتياز في النفاذ الرقمي باللغة العربية في العالم.‬

بوابة مدى للتكنولوجيا المساعدة

تقدم بوابة مدى الالكترونية الفرصة لذوي الإعاقة وذويهم وللعاملين في مجالي الصحة والتعليم للتعرف بشكل أكبر على نطاق واسع من التكنولوجيا المساعدة باللغتين العربية والإنجليزية.

برنامج مدى للابتكار

نموذج تشغيلي لتحسين حلول نفاذ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العربية وتوطينها من خلال تحديد هوية العملاء وإجراء ورش عمل لتخطيط الابتكار وتقييم حالة السوق والمسابقات في قطاعي التعليم والثقافة.

خدمات النفاذ الرقمي

يقدم المركز الاستشارات في مجال النفاذ الرقمي ويختص في اعتماد المنصات الرقمية وفق المعايير العالمية لدعم حق الأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن للنفاذ إلى المعلومات باستقلالية.

القطاعات الاستراتيجية

التعليم

يعمل مركز مدى على تمكين قطاع التعليم لضمان نظام تعليمي شامل على جميع المستويات والتعلم المستمر من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

Education

الثقافة والمجتمع

يعمل المركز على تمكين قاعدة متساوية للأشخاص ذوي الإعاقة من أجل المشاركة في الحياة الثقافية وفق الهوية العربية عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما ينشط مدى لدعم توفير الفرص للأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن لاستخدام إمكاناتهم الإبداعية والفنية والفكرية باستقلالية.

Community and Culture

عضو في

W3C

ITU

G3ICT

ATiA