الابتكار

Innovationبرنامج مدى للابتكار

تم تصميم برنامج مدى للابتكار لتشجيع المبتكرين على إيجاد حلول عربية للأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن، وبالتالي زيادة توافرها داخل المنطقة من خلال مجموعة من برامج المنح.

يهدف مركز مدى من خلال مجموعة من مسارات دعم ريادة الأعمال إلى توفير آلية لجلب التكنولوجيا المساعدة المبتكرة ذات الصلة ومنتجات وخدمات النفاذ إلى السوق المحلية وخارجها. وسيؤدي ذلك إلى تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة في قطر والعالم العربي.

يهدف برنامج مدى للابتكار إلى تشجيع إنشاء سوق للقطاع الخاص في قطر يلبي احتياجات العالم العربي وزيادة الوعي بمجال التكنولوجيا المساعدة بين المبتكرين.
هناك 4 مسارات وطرق للدعم التي تحقق أهداف برنامج مدى للابتكار من خلال تقديم فرص التمويل وتوفير الموارد والمصادقة وتقديم الاستشارات. ويمكن أن تنطوي طرق الدعم هذه على تقديم المنح والاستشارات لرواد الأعمال/ المبتكرين ممّن لديهم حلًّا موجودًا يتطلب تمويلًا ليتمكّنوا من إطلاق منتجهم في السوق أو الذين لديهم مفهوم أو فكرة قابلة للتطبيق حول حلول التكنولوجيا المساعدة وإمكانية النفاذ المطلوبة.

يرعى برنامج مدى للابتكار أيضًا العديد من مسابقات الابتكار الدولية لدمج مسارات خاصة للمشاركين لتطوير حلول التكنولوجيا المساعدة وإمكانية النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومن خلال جميع طرق الدعم هذه، يقدم مركز مدى خبراته الواسعة في هذا المجال بالإضافة إلى مشورة المختصين المحترفين وآراء المستخدمين النهائيين بهدف تطوير الحلول وتحسينها لتلبية أفضل المعايير الدولية.

تشمل طرق الدعم التي يقدمها برنامج مدى للابتكار ما يلي:

  • دعم رواد الأعمال
  • التعريب والمنح
  • المسابقات
  • برنامج المصادقة

تم تصميم برنامج المصادقة لتوفير منصة انطلاق للمؤسسات الدولية/ المحلية القائمة التي لديها بالفعل حلولًا جاهزةً لتسهيل النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا المساعدة والتي تتطلب المصادقة للدخول إلى سوق أوسع والوصول إلى مؤسسات محددة في قطر والمنطقة العربية. سيسهل برنامج مصادقة مدى على هذه الحلول أن تبرز في السوق بمصداقية عالية وتأثير كبير من خلال الاعتراف بأصحابها كشركاء لمركز مدى.
برنامج المصادقة

 للمزيد، الرجاء زيارة موقع برنامج مدى للابتكار >>