منصة دعم التعليم الرقمي الشامل

صمم مركز مدى هذه المنصة القابلة للنفاذ لتكون داعمة للتعليم عن بعد ،كمبادرة تهدف إلى تمكين قطاع التعليم لضمان شمولية التعليم لجميع الطلبة ومن ضمنهم الطلاب من ذوي الإعاقة و ذوي القيود الوظيفية ، تحتوي هذه المنصة على البرامج والمصادر التعليمية الإلكترونية المتاحة للجميع بغرض تسهيل وصول المعلمين والطلبة والمهتمين إلى جميع المصادر والمعلومات وحصولهم عليها من خلال منصة واحدة. كما سيقوم مركز مدى بتحديث هذه المنصة بشكل مستمر وإضافة أحدث البرامج والمصادر التي يعمل على انتقائها خبراء وأخصائيي التعليم  الرقمي الشامل من مركز مدى وشركائه الاستراتيجيين.

لإضافة خدمة او محتوى ، يرجى التواصل معنا عبر البريد الالكتروني : Education-Culture@mada.org.qa أو ارسال رسالة نصية او صوتية او فيديو على واتساب المركز 50494269.

منصات المصادر التعليمية المفتوحة http://Educational%20Open%20Source%20Platforms

تتضمن هذه المنصات الموارد التعليمية المفتوحة (OERs) الموجودة في المجال العام للأنترنت مع ترخيص مفتوح. هذه المنصات توفر مجموعة من الخدمات التفاعلية عبر الإنترنت للمعلمين والمتعلمين وأولياء الأمور وغيرهم من المشاركين في عملية التعليم و أيضا المعلومات والأدوات والموارد لدعم وتعزيز تقديم التعليم وإدارته.

التطبيقات الالكترونية التعليمية http://Inclusive-Education-Platforms

تتضمن هذه المنصة مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تم تطويرها لغرض تعليم جميع الطلاب، وتم تصنيفها إلى أقسام لتحسين مهارات محددة مثل القراءة والكتابة والإدراك والرياضيات وغيرها.

المصادر التعليمية القابلة للنفاذ http://Accessible%20Education%20Resources

الموارد التعليمية المصممة والمطورة بمساعدة مركز مدى لتلبية احتياجات جميع الطلاب الذين لهم مجموعة متنوعة من المستويات والوظائف والقدرات وأساليب التعلم. وهي أدوات ممتازة تحقق مبدأ التصميم العالمي للتعلم وبيئة التعليم الرقمي الشامل.

المصادر والمنصات التعليمية الأخرى http://Other%20Educational%20Resources%20and%20Platforms

مقدمي الخدمات الرئيسية للمنصات التعليمية غير مفتوحة المصادر. و هي منصات للمعلمين وجميع الطلاب من جميع القدرات؛ تجعل التدريس والتعلم أسهل من حيث التخطيط والتقييم والتنفيذ والاتصال والتبني والدعم. هذه المنصات أيضا يمكن استخدامها في الصف و عن بعد لتحسين عملية التعلم لجميع الطلاب من جميع المراحل التعليمية والقدرات و الخلفيات.

الروابط في الأعلى ستحولك الى صفحات خارج الموقع. مركز مدى غير مسؤول عن نفاذية هذه الصفحات.

 

المنصات الالكترونية المعتمدة

هذه المنصات حاصلة على اعتماد النفاذ الرقمي من مركز مدى وفق معايير WCAG 2.1

MOEHE