خدمات النفاذ الرقمي

Digital Accessibility Services

يقدم المركز الاستشارات في مجال النفاذ الرقمي ويختص في اعتماد المنصات الرقمية وفق المعايير العالمية لدعم حق الأشخاص
ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن للنفاذ إلى المعلومات باستقلالية.

إن النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الأماكن العامة هي عمليّة شموليّة تضمن غياب العوائق أمام النفاذ إلى المعلومات والخدمات في مختلف الأماكن العامة من قبل الأشخاص ذوي الإعاقات والمتقدّمين في السن.

إن الخدمات التي يوفّرها مدى ترشد المؤسسات خطوة بخطوة حول كيفية ضمان امتثال الأماكن العامة مع المعايير الدولية لخدمات النفاذ الرقمي. نعمل على ضمان النفاذ إلى الإعلانات السمعية، لوحات المعلومات الإعلامية، الأكشاك الإلكترونية وأجهزة الصرّاف الآلي.

كل ذلك يجعل الأماكن العامة (المراكز التجاريّة، الفنادق، المطارات، مراكز المؤتمرات، إلخ) قابلة للنفاذ من قبل الأشخاص ذوي الإعاقات والمتقدّمين في السن، كما وتساهم في النفاذ العام إلى المكان والفعاليات والخدمات.

سير الإجراءات:

  1. جلسة تعريفية حول النفاذ إلى النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الأماكن العامة
  2. مراجعة رقابيّة على أرض الواقع تسلّط الضوء على مكامن القلق الأساسيّة مترافقة مع توصيات.
  3. ورشات عمل تدريبيّة حول النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصال يقيمها مدى
  4. استكمال تقييم سهولة الاستخدام اليدوي

إن النفاذ إلى المستندات الإلكترونيّة هي عمليّة شموليّة تضمن غياب العوائق أمام النفاذ إلى خدمات إلى المستندات الإلكترونيّة من قبل الأشخاص ذوي الإعاقات والمتقدّمين في السن.

إن الخدمات التي يوفّرها مدى ترشد المؤسسات خطوة بخطوة حول كيفية ضمان امتثال خدمات النفاذ إلى المستندات الإلكترونيّة مع المعايير الدوليّة للنفاذ إلى المستندات الإلكترونيّة؛ W3C WCAG 2.1, A AA ما يضمن سهولة نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السّن إلى خدمات هذه المستندات.

سير الإجراءات:

  1. جلسة تعريفية حول النفاذ إلى المستندات الإلكترونيّة
  2. ورشات عمل تدريبيّة حول النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصال يقيمها مدى
  3. <استكمال تقييم سهولة الاستخدام اليدوي

إن النفاذ إلى خدمات النفاذ إلى الأكشاك إلكترونيّة وأجهزة الصرّاف الآلي هي عمليّة شموليّة تضمن غياب العوائق أمام التفاعل أو النفاذ إلى خدمات النفاذ إلى الأكشاك إلكترونيّة وأجهزة الصرّاف الآلي من قبل الأشخاص ذوي الإعاقات والمتقدّمين في السن.

إن الخدمات التي يوفّرها مدى ترشد المؤسسات خطوة بخطوة حول كيفية ضمان امتثال خدمات النفاذ إلى الأكشاك إلكترونيّة وأجهزة الصرّاف الآلي مع المعايير الدوليّة للنفاذ إلى تطبيقات الجوّال؛ W3C WCAG 2.1, A and AA ما يضمن سهولة نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السّن إلى خدمات هذه الأجهزة. بالإضافة إلى ذلك، تساهم تحسينات النفاذ خدمات النفاذ إلى الأكشاك إلكترونيّة وأجهزة الصرّاف الآلي في تعزيز سهولة استخدامها.

يُمنح اعتماد مدى للنفاذ الرقمي إلى الأكشاك إلكترونيّة وأجهزة الصرّاف الآلي للمؤسسة لدى استكمال تقييم سهولة الاستخدام اليدوي.

سير الإجراءات:

  1. جلسة تعريفية حول النفاذ إلى الأكشاك إلكترونيّة وأجهزة الصرّاف الآلي
  2. مراجعة رقابيّة على أرض الواقع تسلّط الضوء على مكامن القلق الأساسيّة مترافقة مع توصيات.
  3. ورشات عمل تدريبيّة حول النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصال يقيمها مدى
  4. استكمال تقييم سهولة الاستخدام اليدوي

إن النفاذ إلى تطبيقات الجوّال هي عمليّة شموليّة تضمن غياب العوائق أمام التفاعل أو النفاذ إلى تطبيقات الجوّال من قبل الأشخاص ذوي الإعاقات والمتقدّمين في السن.

إن الخدمات التي يوفّرها مدى ترشد المؤسسات خطوة بخطوة حول كيفية ضمان امتثال تطبيقات الجوّال مع المعايير الدوليّة للنفاذ إلى تطبيقات الجوّال؛ W3C WCAG 2.1, A and AA ما يضمن سهولة نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السّن إلى هذه التطبيقات. بالإضافة إلى ذلك، تساهم تحسينات النفاذ إلى تطبيقات الجوّال في تعزيز سهولة استخدامها.

يُمنح اعتماد مدى للنفاذ الرقمي إلى تطبيقات الجوّال للمؤسسة لدى استكمال تقييم سهولة الاستخدام اليدوي.

سير الإجراءات:

  1. جلسة تعريفية حول النفاذ إلى تطبيقات الجوال.
  2. مراجعة رقابيّة تسلّط الضوء على مكامن القلق الأساسيّة مترافقة مع توصيات.
  3. ورشات عمل تدريبيّة حول النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصال يقيمها مدى
  4. استكمال تقييم سهولة الاستخدام اليدوي

إن النفاذ إلى شبكة الإنترنت هي عمليّة شموليّة تضمن غياب العوائق أمام التفاعل أو النفاذ إلى المواقع الإلكترونية من قبل الأشخاص ذوي الإعاقات.

إن الخدمات التي يوفّرها مدى ترشد المؤسسات خطوة بخطوة حول كيفية ضمان امتثال مواقعها الإلكترونية مع المعايير الدوليّة للنفاذ إلى شبكة الإنترنت؛ W3C WCAG 2.1, A and AA ما يضمن سهولة نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السّن إلى هذه المواقع. بالإضافة إلى ذلك، تساهم تحسينات النفاذ إلى المواقع في تعزيز سهولة استخدامها وسهولة ظهورها في محرّكات البحث.

يمنح اعتماد مدى للنفاذ الرقمي للمواقع الإلكترونيّة للمؤسسة لدى تحقيق نسبة تفوق 95% على مقياس راصد مدى للنفاذ إلى المواقع الإلكترونية واستكمال تقييم سهولة الاستخدام اليدوي.

سير الإجراءات:

  1. جلسة تعريفية حول النفاذ إلى المواقع الإلكترونية
  2. مراجعة رقابيّة تسلّط الضوء على مكامن القلق الأساسيّة مترافقة مع توصيات.
  3. جلسات استشارية لفريق الشركة المعنيّة المسؤول عن الموقع، حول النفاذ إلى المواقع الإلكترونية
  4. ورشات عمل تدريبيّة حول النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصال يقيمها مدى
  5. استكمال تقييم سهولة الاستخدام اليدوي

طلب خدمة