خدمات النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الأماكن العامة

خدمات النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الأماكن العامة

إن النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الأماكن العامة هي عمليّة شموليّة تضمن غياب العوائق أمام النفاذ إلى المعلومات والخدمات في مختلف الأماكن العامة من قبل الأشخاص ذوي الإعاقات والمتقدّمين في السن.

إن الخدمات التي يوفّرها مدى ترشد المؤسسات خطوة بخطوة حول كيفية ضمان امتثال الأماكن العامة مع المعايير الدولية لخدمات النفاذ الرقمي. نعمل على ضمان النفاذ إلى الإعلانات السمعية، لوحات المعلومات الإعلامية، الأكشاك الإلكترونية وأجهزة الصرّاف الآلي.

كل ذلك يجعل الأماكن العامة (المراكز التجاريّة، الفنادق، المطارات، مراكز المؤتمرات، إلخ) قابلة للنفاذ من قبل الأشخاص ذوي الإعاقات والمتقدّمين في السن، كما وتساهم في النفاذ العام إلى المكان والفعاليات والخدمات.

سير الإجراءات:

  1. جلسة تعريفية حول النفاذ إلى النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الأماكن العامة
  2. مراجعة رقابيّة على أرض الواقع تسلّط الضوء على مكامن القلق الأساسيّة مترافقة مع توصيات.
  3. ورشات عمل تدريبيّة حول النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصال يقيمها مدى
  4. استكمال تقييم سهولة الاستخدام اليدوي