تقييم التكنولوجيا المساعدة لاضطرابات التعلم المحددة في القراءة والكتابة

تقييم التكنولوجيا المساعدة لاضطرابات التعلم المحددة في القراءة والكتابة

لغة التقديم
الانجليزية
تاريخ
27/11/2023
الموقع
مركز مدى
أهداف الورشة
  1. تحديد التحديات والصعوبات في القراءة والكتابة ,للأشخاص من ذوي اضطرابات التعلم المحددة
  2. تحديد عملية تعتمد على البيانات لتقييم التكنولوجيا المساعدة في القراءة والكتابة
  3. مراجعة أدوات تقييم القراءة والكتابة المتعارف عليها في مجال للتكنولوجيا المساعدة
  4. استكشاف أدوات القراءة والكتابة المختلفة (التدريب العملي)
محاور البرنامج
  1. النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في القراءة والكتابة
  2. استعراض تطور اكتساب اللغة و مكوناتها
  3. عملية تقييم مهارة القراءة والكتابة باستخدام التكنولوجيا المساعدة
  4. مراجعة الأدوات التكنولوجية المستخدمة في عملية تقييم مهارة القراءة والكتابة
  5. مطابقة الحلول التكنولوجية الخاصة بمهارة القراءة والكتابة