حول مدى

حول مدى

وقد أصبح مدى اليوم مركز
الامتياز في النفاذ الرقمي باللغة
العربية في العالم.

تأسس مركز مدى عام 2010 كمبادرة لتوطيد معاني الشمولية الرقمية وبناء مجتمع تكنولوجي قابل للنفاذ لذوي القيود الوظيفية – ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن. وقد أصبح مدى اليوم مركز الامتياز في النفاذ الرقمي باللغة العربية في العالم.

يعمل المركز عبر شراكات استراتيجية على تمكين قطاع التعليم لضمان التعليم الشامل وقطاع الثقافة والمجتمع ليصبح أكثر شمولاً من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويحقق المركز ذلك من خلال بناء قدرات الشركاء ودعم تطوير واعتماد المنصات الرقمية وفق المعايير العالمية للنفاذ الرقمي وتقديم الاستشارات ورفع الوعي وزيادة عدد حلول التكنولوجيا المساعدة باللغة العربية عبر برنامج مدى للابتكار، وذلك لتمكين تكافؤ الفرص لمشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن في المجتمع الرقمي.

حقق مركز مدى على الصعيد الوطني نسبة نفاذ 94% إلى المواقع الإلكترونية الحكومية، أما على الصعيد العالمي فقد حققت قطر المركز الخامس وفق مؤشر تقييم حقوق النفاذ الرقمي.

Mada Vision

الرؤية

تحسين إمكانية نفاذ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر والعالم.

Mada Mission

الرسالة

إطلاق الإمكانات الكامنة لدى جميع الأشخاص ذوي القيود الوظيفية – ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن – من خلال بناء القدرات ودعم تطوير المنصات الرقمية القابلة للنفاذ.